Sunday 18 March 2018

نظام التجارة في الهند


اقتصاد الهند: التحديات والفرص والتأثير على الولايات المتحدة.
بوليوود هو أكثر شعبية من هوليوود.
الهند هي رابع أكبر اقتصاد في العالم. وقد أنتجت 8 تريليونات دولار من السلع والخدمات في عام 2018. ولكن أمامها طريق طويل لتجاوز المراكز الثلاثة الأولى: الصين (19.5 تريليون دولار)، والاتحاد الأوروبي (19.2 تريليون دولار)، والولايات المتحدة (17.9 تريليون دولار).
شهدت الهند نموا سريعا على الرغم من الركود الكبير. فقد نمت بنسبة 7،3٪ في 2018 و 2017 و 6،9٪ في 2018. وفي الفترة من 2008 إلى 2018، نمت بنسبة 5٪ إلى 11٪.
وقد خفض معدل النمو الهائل هذا الفقر بنسبة 10 في المائة في العقد الماضي. (المصدر: "اقتصاد الهند"، كتاب حقائق عالم سيا.)
في 26 يونيو 2017، التقى الرئيس ترامب مع رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي. وناقشوا زيادة عدد تأشيرات H1B للمهاجرين الهنود وعدد الاسلحة الامريكية. ويريد قادة الأعمال الأمريكيون الهند أن تقلل من السياسات الحمائية التي تمنح الشركات المحلية ميزة غير عادلة. ومن شأن ذلك أن يساعد الشركات الأمريكية على المنافسة في مجال المستحضرات الصيدلانية والترفيه والالكترونيات الاستهلاكية. وترغب منظمة ترامب في مضاعفة حيازاتها العقارية في الهند. (المصدر: & # 34؛ ترامب و مودي سيت فور فيرست هاي ستاكيس ميتينغ، & # 34؛ نبك، جوون 26، 2017.)
في 16 مايو 2017، انتخبت الهند مودي رئيسا للوزراء. ومن خلال ذلك، رفض الحزب 60 عاما من القيادة من قبل الحزب الذي بدأه المهاتما غاندي. وتعهد السيد مودي، وهو رجل أعمال ناجح، بتخفيض البيروقراطية والتنظيم، ومشاريع البنية التحتية للبيئة الخضراء، وتبسيط قانون الضرائب.
يجب على مودي تبسيط البيروقراطية الحكومية التي رفعت حتى الآن تكلفة الاستثمار الأجنبي المباشر. على سبيل المثال، تحدث عن إنهاء "الإرهاب الضريبي". ووعد بترشيد النظم الضريبية المعقدة في الهند ودعم إدخال ضريبة السلع والخدمات. ومن شأن ذلك أن يزيد من إمكانية التنبؤ بمناخ الأعمال في الهند.
في عام 2017، وعد مودي بتعزيز التجارة مع الولايات المتحدة. وقال مودي انه سيحقق تكافؤ الفرص للشركات الامريكية من خلال خفض السياسات التى تفضل التصنيع الهندى والملكية الفكرية. وقد يساعد ذلك شركات الأدوية الأمريكية وهوليوود والالكترونيات الاستهلاكية. (المصدر: "الهند الانتخابات: ما انتصار ناريندرا مودي للاقتصاد الأمريكي"، وول ستريت جورنال، 19 مايو 2017.)
ما هو نوع الاقتصاد هل الهند؟
الهند لديها اقتصاد مختلط. نصف العاملين في الهند يعتمدون على الزراعة، وتوقيع الاقتصاد التقليدي. ويعمل ثلث عمالها في قطاع الخدمات، الذي يسهم في ثلثي الناتج الهندي. إن إنتاجية هذا القطاع أصبحت ممكنة بفضل تحول الهند نحو اقتصاد السوق. ومنذ التسعينات، ألغت الهند العديد من الصناعات، وخصخصت العديد من الشركات المملوكة للدولة وفتحت الأبواب أمام الاستثمار الأجنبي المباشر.
نقاط القوة في الهند.
والهند بلد جذاب للاستعانة بمصادر خارجية ومصدر رخيص للواردات. وذلك لأن اقتصادها لديه هذه المزايا النسبية الخمسة:
تكلفة المعيشة أقل مما هي عليه في الولايات المتحدة. ويبلغ نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي نصف نصيب البلدان الفقيرة الأخرى مثل العراق أو أوكرانيا. هذه ميزة لأن العمال الهنود لا يحتاجون إلى الكثير من الأجور، لأن كل شيء يكلف أقل.
الهند لديها العديد من العاملين في مجال التكنولوجيا المتعلمين جيدا. الإنجليزية هي واحدة من اللغات الرسمية في الهند. العديد من الهنود يتحدثون عنه. هذا، جنبا إلى جنب مع مستوى عال من التعليم، يجذب التكنولوجيا الأمريكية ومراكز الاتصال للهند. على سبيل المثال، يكلف موظف مركز الاتصال الهندي 12 دولارا فقط في الساعة. هذا تقريبا نصف نظيره الأمريكي من 20 دولارا في الساعة. ونتيجة لذلك، تم الاستعانة بمصادر خارجية لأكثر من 250 ألف وظيفة من مراكز الاتصال للهند والفلبين بين عامي 2001 و 2003 (المصدر: شركة تيشنولوغي مانوفاتورينغ Corp.) ويأتي 1.3 مليار شخص من الهند من مجموعة واسعة من الخلفيات الاقتصادية والثقافية. هذا التنوع يمكن أن يكون قوة أو تحديا. ويتحدد الوضع الاجتماعي والاقتصادي إلى حد كبير بالجغرافيا. وتتميز كل منطقة من المناطق الرئيسية الثلاث في الهند بطبقات متميزة وتعليمية متميزة. ويترك 11 مليون شخص سنويا المناطق الريفية للعيش في المدن. معظمهم من الشباب والمتعلمين. وهم يسعون إلى نوعية حياة أفضل. (المصدر: & # 34؛ تقرير خاص: الهند، & # 34؛ الإيكونوميست، 23 مايو 2018.)
صناعة السينما الهندية المربحة تسمى & # 34؛ بوليوود. & # 34؛ انها بورتمانتيو من بومباي (الآن مومباي) وهوليوود. بوليوود يجعل ضعف عدد الأفلام يجعل هوليوود. الممثل الأكثر شعبية في العالم هو شاه روخ خان. ساهمت بوليوود بمبلغ 3 مليارات دولار في الناتج المحلي الإجمالي للهند في عام 2018، ومن المتوقع أن تصل إلى 4.5 مليار دولار بحلول عام 2018. وبوليوود تولد إيرادات أقل من هوليوود (51 مليار دولار) فقط لأن أسعار التذاكر أقل بكثير. على الجانب الاضافي، أفلام بوليوود تكلف أقل لجعل: 1.5 مليون دولار في المتوسط ​​مقابل 47.7 مليون $ في هوليوود. (المصادر: "هاو بيج إس بوليوود؟"، إنترناشونال بوسينيس تيمس، 3 مايو 2018. "شاه روخ خان"، لوس أنجلوس تايمز، 4 نوفمبر 2018.)
هذه المزايا النسبية تعني فرصا كبيرة للأعمال التجارية الأمريكية. الاستثمار الأجنبي المباشر في الشركات الهندية لديه القدرة على أن تكون مربحة للغاية. فالطبقة الوسطى الهندية تبلغ قرابة 250 مليون نسمة. هذا أكبر من الطبقة الوسطى في الولايات المتحدة. وسوف تستمر في دفع إنفاق المستهلكين والنمو الاقتصادي في الهند.
وبالإضافة إلى الاستثمار الأجنبي المباشر، شهدت الهند أكثر من 100 عرض عام أولي في الأشهر ال 18 الماضية. وقد نما تمويل الأسهم الخاصة في عامي 2018 و 2018، وهو اتجاه من المتوقع أن يستمر. وكانت الطاقة، والرعاية الصحية، الصناعية والمواد هي القطاعات الأربعة الأولى. في حين انخفضت صفقات M & أمب؛ A الواردة في العام الماضي، ارتفعت الصفقات الصادرة بشكل كبير في الأسواق الناشئة في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية. وتعزى هذه الصفقات إلى تقييمات متدنية بسبب الركود الذي حدث مؤخرا.
في مارس 2018، خصص السيد مودي 1.5 مليار دولار في التمويل والخصومات الضريبية لتعزيز الشركات الناشئة ذات التقنية العالية. وسيعمل البرنامج على تبسيط طلبات البراءات واستثماراتها. ومن شأن ذلك أن يضاعف عدد الشركات الناشئة في الهند إلى 11500 شركة في السنوات الخمس المقبلة. (المصدر: & # 34؛ الهند الرهانات كبيرة على الشركات الناشئة، & # 34؛ المالية العالمية، مارس 2018.)
الهند التحديات.
رئيس الوزراء مودي هو زعيم قومي هندوسي. ويتهمه الكثيرون بالعنف ضد المسلمين بينما كان حاكما لمنطقة غوجارات الغربية فى الهند.
مودي ضد البيروقراطية الحكومية المتضخمة في الهند. وهذا يجعل من الصعب تنفيذ أي سياسة مالية أو نقدية. وفي أغسطس / آب 2018، تم منعه من إقرار مشروع قانون للحصول على الأراضي لتعزيز البنية التحتية. كما أنه لم يكن قادرا على إنتاج مشروع قانون لإنشاء ضريبة السلع والخدمات الموحدة. (المصدر: & # 34؛ أضواء، كاميرا، إناتيون! & # 34؛ الإيكونوميست، 29 أغسطس 2018.)
وقد اضرت السياسة النقدية الامريكية بالاقتصاد الهندى. وعندما بدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي برنامج التيسير الكمي، أدى انخفاض أسعار الفائدة إلى تعزيز قيمة الدولار. وأدى ذلك إلى انخفاض قيمة روبية الهند. وأدى التضخم الناتج بنسبة 9.6 في المائة إلى إرغام البنك المركزي الهندي على رفع أسعار الفائدة. وقد أدى هذا اإلجراء إلى إبطاء النمو االقتصادي في الهند، مما أدى إلى تباطؤ معدالت التضخم في عام 2018. وفي الفصل الثاني، بلغ التضخم نسبة 9،6٪ ونمو الناتج المحلي اإلجمالي بنسبة 0٪. وكان التضخم ناجما عن انخفاض الروبية. وجاء النمو البطيء من السياسة النقدية الانكماشية لوقف التضخم. وبحلول عام 2017، تباطأ التضخم إلى 6 في المائة. للمزيد انظر، ما تحتاج إلى معرفته حول أزمة السوق الناشئة.
ويمثل العجز في الحساب الجاري والميزانية في الهند 12 في المائة من إجمالي الناتج المحلي. وهذا يضع ضغطا أكبر على اقتصادها وحكومتها،
وتراجع المستثمرون عن الهند والأسواق الناشئة الأخرى عندما بدأ الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بتخفيض برنامج التيسير الكمي. عندما ارتفع الدولار 15 في المئة في عام 2017، أجبرت قيمة الروبية وغيرها من عملات الأسواق الناشئة أسفل.
وكان راجورام راجان حاكم مصرف الاحتياطي الهندي، البنك المركزي في البلاد. ورفع أسعار الفائدة للحفاظ على العملة قوية ووقف التضخم. (المصادر: "الهند راجان قد تضطر لزيادة الأسعار لرئاسة مودي"، وول ستريت جورنال، 4 يونيو 2017. "الهند تدعو راغورام راجان لتشغيل البنك المركزي"، الغارديان، 6 أغسطس 2018 .)
خطة 10 مودي.
وحدد رئيس الهند براناب موخرجي عشر خطوات تعتزم حكومة مودي اتخاذها:
تضخم األغذية: زيادة إمدادات األغذية إلى خفض التكاليف. الاستعداد لمساعدة المزارعين خلال موسم الرياح الموسمية دون العادي. الاقتصاد: استهل الاقتصاد في مسار النمو المرتفع. رين في التضخم. إحياء دورة الاستثمار. استعادة ثقة المجتمع المحلي وكذلك المجتمع الدولي. وظائف: استراتيجيا تعزيز العمالة كثيفة العمالة. تشجيع السياحة والزراعة. الضرائب: تم ​​وصف قوانين الضرائب بأثر رجعي، التي أدخلت في 2018-13، بأنها أكبر عائق وحيد أمام الاستثمار الأجنبي في الهند. وستشرع حكومة مودي في ترشيد وتبسيط النظام الضريبي لجعله غير متوازن ويؤدي إلى الاستثمار والمشاريع والنمو. وستبذل الحكومة قصارى جهدها لإدخال ضريبة السلع والخدمات مع معالجة مخاوف الدول. الإصلاحات: إصلاح اللوائح لتشجيع الاستثمارات، وخاصة في القطاعات التي تخلق فرص العمل. الزراعة: زيادة الاستثمار في البنية التحتية الزراعية. معالجة القضايا المتعلقة بتسعير وشراء المنتجات الزراعية والتأمين على المحاصيل وإدارة ما بعد الحصاد. حفز إنشاء صناعات تجهيز الأغذية. إحياء الصناعات التحويلية: إنشاء مناطق استثمارية وصناعية عالمية المستوى، وخاصة على طول ممرات الشحن المخصصة والممرات الصناعية. إنشاء نظام النافذة الواحدة من الموافقات في كل من المركز والولايات من خلال نموذج محور تكلم. البنية التحتية: ستعمل خطة جديدة مدتها 10 سنوات على تحديث السكك الحديدية، بما في ذلك مشروع القطار الماسي رباعي السرعة. تنفيذ برنامج الطرق السريعة الوطنية. بناء المزيد من المطارات منخفضة التكلفة في المدن الصغيرة. تطوير الممرات المائية الداخلية والساحلية كطرق نقل رئيسية. أمن الطاقة: زيادة قدرة توليد الكهرباء من خالل المصادر التقليدية وغير التقليدية. إصلاح قطاع الفحم لجذب الاستثمار الخاص. التحضر: بناء 100 مدينة تركز على المجالات المتخصصة ومجهزة بمرافق عالمية المستوى. وفي الوقت الذي تصل فيه الأمة إلى الذكرى السنوية الخامسة والسبعين لاستقلالها، سيكون لكل أسرة منزل جيد (يعرف باسم بيت بوكا) بالمياه الجارية والسباكة وإمدادات الكهرباء 24/7. (المصدر: مقابلة مع راميش كومار نانجوانديا، الرئيس التنفيذي لشركة ترينيتي سولوتيونس).
العلاقات الخارجية الهندية.
تعد الولايات المتحدة واحدة من اكبر حلفاء الجيش فى الهند، والصين واحدة من اكبر شركائها الاقتصاديين. في عام 2006، وافقت الولايات المتحدة على تحدي معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية من خلال السماح للتعاون النووي المدني الكامل مع الهند. هذا على الرغم من انتهاك الهند للمعاهدة من خلال تفجير الأجهزة النووية وعدم وضع برنامجها تحت ضمانات الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
تريد الهند ان تعامل مثل القوى النووية الخمس الرسمية: الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا وفرنسا والصين. وتريد الولايات المتحدة من الهند وقف انتاجها من المواد الانشطارية (اليورانيوم عالي التخصيب والبلوتونيوم) لكن الهند رفضت ذلك. وتعتزم الهند زيادة رؤوسها الحربية من 50 الى 300 بحلول عام 2018.
هذا الانحناء قواعد الهند تبدو سيئة لحلفاء الولايات المتحدة التي وافقت على الامتناع عن بناء القدرات النووية: كوريا الجنوبية وتايوان والبرازيل والأرجنتين وجنوب أفريقيا وأوكرانيا وكازاخستان واليابان. وكان هذا الاتفاق جزءا من زيادة شاملة فى العلاقات التجارية بين الشركات الامريكية والهند. ويتعين على الولايات المتحدة والهند ايلاء مزيد من الاهمية للتعاون العسكرى بما فى ذلك التدريبات الدفاعية المشتركة وجهود مكافحة الارهاب.
الصين والهند هما من أكبر الاقتصادات والأسرع نموا في العالم. وبسبب شراكتها الاقتصادية الضيقة، غالبا ما تسمى البلدان تشينديا. وتتمتع الصين والهند باقتصادات تكميلية. الهند لديها المواد الخام. الصين لديها التصنيع. الهند لديها التكنولوجيا الفائقة. الصين لديها الشركات والمستهلكين لاستخدامها.
ولديهم أيضا نزاعات تجارية طويلة الأمد تنبع من حدودهم المشتركة وصداقة الصين مع العدو الهندى، باكستان. هناك عدد قليل من خطوط الطيران والعديد من التأخيرات تأشيرة. ولن تحل هذه النزاعات باتفاق تجاري ودي. لحسن الحظ، على حد سواء يدركون المزايا المحتملة للشراكة. اتفاق التجارة هو خطوة أولى جيدة نحو "تشينديا" من نوع ما.
مع ثلث سكان العالم، يمكن أن يكون تشينديا قوة اقتصادية هائلة في الاقتصاد العالمي. ويمكن أن يشكل أيضا تهديدا لتوازن القوى في تلك المنطقة. وهذا يعني أنه من مصلحة الولايات المتحدة الحفاظ على تحالفها مع الهند. ومن شأن ذلك أن يعوض قوة الصين المتنامية في المنطقة.

نظام التجارة في الهند
الهند - الشريك التجاري المتجول من يور.
بواسطة بادما موهان كومار.
منذ بداية العصور القديمة وحتى تأسيس الإمبراطورية البريطانية، كانت الهند تشتهر بثروتها الرائعة. وحتى خلال فترة العصور الوسطى، أي ما يقرب من القرن الثاني عشر إلى القرن السادس عشر، كانت البلاد مزدهرة على الرغم من الاضطرابات السياسية المتكررة. ومن السمات البارزة لهذه الفترة نمو المدن في مختلف أنحاء البلد. وكان هذا التطور نتيجة للسياسات السياسية والاقتصادية التي يتبعها الحكام المسلمون. وقد نمت هذه المدن إلى مراكز تجارية وصناعية أدت بدورها إلى الازدهار العام.
خلال فترة السلطنة، التي استمرت من أوائل 13 إلى أوائل القرن السادس عشر، ازدهر اقتصاد المدن. ويرجع ذلك إلى إنشاء نظام عملة سليم يعتمد على الخزان الفضي والدرهم النحاسي. ابن بطوطة زار المسافر المغربي في القرن الرابع عشر الهند خلال فترة السلطنة. ووصف الأسواق المزدحمة بالمدن الكبرى فى سهول جانجيتش وملوى وجوجارات وجنوب الهند. وكانت المراكز الهامة للتجارة والصناعة دلهي، لاهور، بومباي، أحمد آباد، سونارجاون وجونبور. كما تطورت المدن الساحلية إلى مراكز صناعية مزدهرة ذات أعداد كبيرة من السكان.
خلال مائتي سنة من حكم المغول أي من 16 إلى 18 قرون التحضر في الهند تلقت زخما جديدا. وشهدت الحقبة المغولية إنشاء مركز مستقر وحكومة مقاطعة موحدة. وخلال هذا العصر من السلم والأمن النسبيين، ازدهرت التجارة والتجارة. وأدت التجارة الخارجية المزدهرة إلى تطوير أماكن السوق ليس فقط في المدن ولكن أيضا في القرى. وازداد إنتاج الحرف اليدوية من أجل مواكبة الطلب عليها في البلدان الأجنبية.
وكانت المراكز الحضرية الرئيسية خلال العصر المغولي هي أغرا ودلهي ولاهور ومولتان وتيتا وسريناجار في الشمال. المدن الهامة في الغرب شملت أحمد آباد، بومباي (المعروفة آنذاك باسم خامبات)، سورات، أوجين وباتان (في ولاية غوجارات). وكانت المراكز التجارية المزدهرة في الجزء الشرقي من البلد هي دكا وهوجلي وباتنا وشيتغاون ومورشيد أباد. وتفتخر معظم هذه المدن بعدد كبير من السكان.
المنتجات والمصنوعات.
حسابات المسافرين الأجانب تحتوي على وصف لمجموعة واسعة من السلع الرائعة التي تباع في أسواق تلك الأيام. وكانت الهند تشتهر بمنسوجاتها، التي شكلت أحد أهم بنود التصدير. دوارت باربوسا مسؤول برتغالي في كوشين في أوائل القرن السادس عشر وصف غوجارات، في المنطقة الغربية كمركز رائد لتجارة القطن. وتم تصدير المنسوجات من غوجارات إلى البلدان العربية وإلى جنوب شرق آسيا. باتولا، التي هي نوع من الحرير مصبوغ في الألوان الطبيعية، كانت تحظى بشعبية كبيرة في جنوب شرق آسيا. كان هناك طلب كبير بين الطبقات الغنية في ماليزيا واندونيسيا والفلبين.
في شرق البنغال كانت منطقة هامة أخرى لمجموعة واسعة من المنسوجات. ابن بطوطة رأى المسافر المغربي في القرن الرابع عشر العديد من المراكز التجارية للقطن خلال إقامته في البنغال. كما تم تصنيع الحرير هناك. وشملت المنتجات النسيجية لحاف من توسار المطرزة، أو مونغا على القطن أو الجوت والحرير و الديباج مناديل مطوية. دكا الشاش كان تشتهر صفاء لها. كان كاسيمبازار في البنغال مركزا تجاريا هاما للمنتجات القطن والحرير. سيربوند، نوع من القماش المستخدمة لربط العربات المصنعة في البنغال. كانت تحظى بشعبية كبيرة في أوروبا.
وبالمثل، كانت مالابار في ولاية كيرالا مشهورة أيضا للمواد القماشية الملونة والمطبوعة. أما المنسوجات الهامة الأخرى التي تنتج مراكز في الجنوب فهي غولكوندا وشاليت وبوليكات. وكان آخر اثنين من المراكز التجارية الرئيسية لمجموعة واسعة من القطن. كان غولكوندا مشهورة ل كالامكاريس لها. وكانت هذه الأقمشة القطنية المطلية بدقة مع زخارف من الأساطير الهندوسية. تم تصديرها من خلال ميناء ماسوليباثنام. كانت بالامبوريس، التي كانت مجموعة متنوعة أخرى من الأقمشة المرسومة، شعبية في محاكم المغول وديكان. وكانت هذه الأغطية المصنوعة من قماش كاليكو. تم قطع حدود هذه القطع المطبوعة بينما كان المركز يصور زخرفة "شجرة الحياة" المصنوعة يدويا. المنسوجات الهندية سواء من البنغال، ولاية غوجارات أو الجنوب كانت محل تقدير كبير في الخارج لملمسها غرامة، تصميم متقن والألوان الرائعة.
الأثاث الخشبي، منمق مع العمل ترصيع كان البند شعبية جدا. كان الأثاث على غرار التصميم الأوروبي ولكن المنحوتات مكلفة و إنلايس مستوحاة من نمط المغول المزخرفة. وكانت مراكز الإنتاج في السند وغوجارات وديكان. أم لؤلؤة ترصيع ضد خلفية لاك الأسود كان التصميم التقليدي في ولاية غوجارات.
كانت السجاد تستخدم في كل من الهند القديمة والقرون الوسطى ولكن كان في القرن السادس عشر خلال العصر المغولي أن مهارة النسيج السجاد لمست ارتفاعات جديدة. وقد أصبحت مهنة هامة في ذلك الوقت، وشجعت جميع المحاكم الرئيسية في البلد ذلك. السجاد المنتج خلال العصر المغولي يصور إما الحيوانات في القتال أو الزهور. كانت الزهور منسوجة بدقة بحيث يمكن التعرف عليها بسهولة. إن تقارب المغول العظيم مع الطبيعة واضح من تصاميم السجاد المصنوع خلال أوقاتهم.
وأنتجت في جنوب الهند أصناف كثيرة من أعمال الزينة في الأحجار المقطعة والعاج واللؤلؤ والقذائف السلحفاة. صيد اللؤلؤ هو صناعة رئيسية هنا. تم شراء الماس من ديكان بينما تم استيراد الياقوت والياقوت من بيغو وسيلان. وأنشئت مراكز رئيسية في بوليكات وكاليكوت وفيجيناغار لقطع وتلميع هذه الحجارة.
وقد رعى الحكام الهنود الفنون والحرف الهندية. كانت لا مثيل لها لجمالها ومهارتها وكانت شعبية في البلدان الأوروبية. خلال العصر المغولي كان التجار الأوروبيون يستخدمون الحرفيين المحليين في مراكز التصنيع التي أقامتها في أماكن مختلفة في الهند.
قدم المسافرين الأجانب حسابات واسعة حول التجارة المحلية في الهند في العصور الوسطى. ووصف ابن بطوطة دلهي بأنها مركز تجاري رئيسي. ووجدت أرقى جودة الأرز والسكر من كانوج والقمح من البنجاب وأوراق التنبول من دهار في مادهيا براديش طريقهم إلى أسواق دلهي.
وسهلت الطرق المحلية التي تربط بين مختلف أنحاء البلد التجارة المحلية. ولم يؤثر تهديد قطاع الطرق بأي شكل من الأشكال على تدفق السلع حيث سافر التجار في جماعات مسلحة جيدا لضمان أمنهم. ووفقا لحساب باربوسا، كانت التجارة بين غوجارات ومالوا ممكنة بسبب الطرق الموضوعة في هذا المجال. وسهلت الطرق تبادل السلع بين مختلف أنحاء البلد. كانت ليمبودار في جوجارات ودابهول في ماهاراشترا المراكز التجارية الرئيسية، التي ربط النصف الشمالي والجنوبي من البلاد. حسابات المسافرين الأجانب تعطي حالات التجارة بين فيجيناغار و بهاتكال في جوا مع 5000-6000 الثيران تحمل البضائع بين المكانين. فيجيناغار المتداولة في الماس مع المدن الجنوبية الأخرى.
كما سهلت طرق النهر التجارة بين مختلف أنحاء البلاد. الزوارق، الحمل، بضائع، عتيق، بأن يعاد، عن، ال التعريف، إندوس، أيضا، ال التعريف، غانجس. وكان بعض التجار القوارب الكبيرة الخاصة بهم.
وقد هيمنت مجتمعات مختلفة على التجارة في مختلف أنحاء البلد. التعامل مع التجار مولتاني والبنجابي الأعمال في الشمال، بينما في ولاية غوجارات وراجستان كان في أيدي بهاتس. التجار الأجانب من آسيا الوسطى، والمعروفة باسم خراسانيس تشارك في هذه المهنة في جميع أنحاء الهند. وأبدى أعضاء النبلاء والملكية اهتماما بالأنشطة التجارية. وأنشأوا مراكز التصنيع الخاصة بهم حيث تم توظيف الحرفيين المحليين.
ازدهرت التجارة الداخلية بسبب النظام المنظم الذي أنشأته الحكومة. فعلى سبيل المثال، كان السلطان علاء الدين خيلجي، وهو القرن الرابع عشر، يشرف على رقابة صارمة على الأسواق. وقد عوقب بشدة أصحاب المتاجر، الذين ألقي القبض عليهم وهم ينتهكون القواعد. ومع ذلك، فإن المجتمع التجاري يستخدم لمواجهة معاملة غير عادلة من المسؤولين الحكوميين. وأحيانا يضطر هؤلاء المسؤولون إلى بيع منتجاتهم بأسعار مخفضة أو بالائتمان، مما يتسبب في خسائر فادحة في هذه العملية. قائمة الأسعار التي حددتها الحكومة جلبت عوائد منخفضة للتجار.
خلال فترة المغول في وقت لاحق في القرن ال 18، الملوك والنبلاء إما شراء السلع الفاخرة بأسعار منخفضة جدا أو لم تدفع على الإطلاق. هذه الظروف أجبرت التاجر على اكتناز ثروته وقيادة وجود مقتصد.
وتجاوزت صادرات الهند كثيرا وارداتها من حيث عدد البنود وكذلك في الحجم. وكانت أهم المواد المستوردة هي الخيول، من كابول والجزيرة العربية، والفواكه الجافة والأحجار الكريمة. استوردت الهند أيضا الأواني الزجاجية من أوروبا، والمنسوجات عالية الجودة مثل الساتان من غرب آسيا، في حين أن الصين زودت الحرير الخام والخزف. وكانت السلع الفاخرة الأجنبية تحظى بشعبية كبيرة بين الملوك والنبلاء. وشملت هذه الخمور والفواكه الجافة والأحجار الكريمة والشعاب المرجانية والزيوت المعطرة والعطور والسجاد.
خلال فترة السلطنة تم تصدير المواد من الاستخدام اليومي وكذلك المواد الفاخرة إلى سوريا، العربية وبلاد فارس من البنغال وكامباي. وشملت هذه الحرير، والقبعات القماش مطرزة بالذهب، وأواني الطين مصممة بشكل رائع والمقالي والبنادق والسكاكين والمقص. وكانت المواد الرئيسية الأخرى للتصدير هي السكر والنيلي والزيوت وخشب الصندل العاجي والتوابل والماس وغيرها من الأحجار الكريمة وجوز الهند.
قام التجار العرب بشحن البضائع الهندية إلى الدول الأوروبية عبر موانئ البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط. كما أرسلت المنتجات الهندية إلى شرق أفريقيا ومالايا والصين والشرق الأقصى. وفي الصين، تقدر قيمة المنسوجات الهندية أكثر من الحرير. وأجريت التجارة أيضا من خلال طرق براية مع أفغانستان وآسيا الوسطى وبلاد فارس. ويقع الطريق عبر كشمير وكويتا وممر خيبر. والعراق وبخارة هما البلدان الأخرى التي أجرت الهند معها التجارة عبر الطريق البري.
وكانت التجارة الخارجية في أيدي التجار المحليين والأجانب على حد سواء. وقد استقر العديد من المسافرين الأوروبيين في المناطق الساحلية. كان ليمبودار في ولاية غوجارات مركز تصدير رئيسي. تم إرسال الخيول المستوردة من الجزيرة العربية من ميناء بهاتكال في جوا إلى الممالك الجنوبية. جلبت الواردات مثل البرونز والحديد والشمع والذهب والصوف من خلال غوا وكاليكوت وكوتشين وكويلون. وكان تجار مالابار وغوجارات والمستوطنون الأجانب يسيطرون على أعمالهم في مدن ميناء كاليكوت وخامبات ومانجالور. وكانت السفن الصينية قد رست في كويلون وكاليكوت بينما كان حجم التجارة في خامات من هذا القبيل كان 3000 سفينة زارت هذا الميناء سنويا. وتعطي هذه الحقيقة فكرة عن حجم التجارة الخارجية للهند خلال فترة القرون الوسطى.
وكانت التجارة مع الصين وجنوب شرق آسيا تتم أساسا من خلال ميناء سونارجاون المعروف الآن باسم داكا. تتمتع فيجيناغار، التي كانت أغنى وأوسع دولة في القرنين الخامس عشر والسابع عشر، بأكبر قدر من التجارة البحرية الضخمة مع بلدان متنوعة مثل بلاد فارس والجزيرة العربية وأفريقيا وأرخبيل الملايو وبورما والصين والجزر العديدة في المحيط الهندي. ويمكن التغلب على حجم التجارة من حقيقة أن هناك 300 ميناء لتسهيل حركة البضائع. ازدهرت صناعة بناء السفن في المدن الساحلية.
كانت مدينة فيجيناغار سوقا رائعا لكل من الصادرات والواردات. ثروة رائعة من الإمبراطورية تركت الأجانب مدهش. فالشعب، بغض النظر عن شرائح المجتمع التي ينتمي إليها، يمتلك كميات هائلة من الذهب والماس والثروة المادية. وصف دومينغو بيس المواطنين بأنها مرصع بالجواهر بشكل كبير. يشير عبد الرزاق، سفير خراساني في محكمة فيجيناغار، إلى الخزانة التي كانت تحتوي على غرف مليئة بالذهب المصهور.
وكان مجتمع التجار في أجزاء أخرى من البلاد الكثير مزدهر. ورجال الأعمال الغوجاراتية وماروارى الذين يسيطرون على التجارة بين المدن الساحلية وشمال الهند كانوا ثرياء للغاية وأنفقوا مبالغ كبيرة لبناء المعابد. وكان مولتانيس الذين كانوا من الهندوس والخراسان الذين كانوا أجانب مسلمين يسيطرون على التجارة مع وسط وغرب آسيا. استقر العديد من هؤلاء مولتانيس وخراسان في دلهي حيث عاشوا حياة فاخرة. كامباي كانت أيضا موطنا لمجتمع تجاري غني.
وهكذا كانت الهند تتمتع دائما بتوازن إيجابي في علاقاتها التجارية مع البلدان الأخرى. وارتفعت أرباحها من تصدير المنسوجات والسكر والتوابل والنيلي وحدها إلى كرور روبية. خزانات الدولة كانت مخزنة بالذهب والفضة.
انخفاض في الازدهار.
غير أن الظروف السياسية في الهند في القرن الثامن عشر أدت إلى تغيير البحر في الوضع. وقد تميزت هذه الفترة بانخفاض حكومة المغول وصعود قوة المارثا. بعد أورانغزب، الذي كان آخر من الأباطرة المغولية كبيرة، وانهارت الدولة، وأنه لا يمكن حماية المجتمع التجاري كما كان من قبل. على الرغم من أن القوى الإقليمية لم تقدم الرعاية للحرفيين والمصنعين، لم يكن لديهم الوسائل الاقتصادية والعسكرية للحفاظ عليه. ونتيجة لذلك تضاءلت التجارة. كما أثرت غزوات ماراثا في شمال الهند تأثيرا سلبيا على التجارة والتجارة.
وكان تصاعد شركة الهند الشرقية البريطانية في منتصف القرن الثامن عشر ضربة قاضية لازدهار البلاد. إن انتصار اللغة الإنجليزية على نواب البنغال في معركة بلاسي في 1757 كان نقطة تحول في ثروات البلاد. ومن أجل تعطيل العلاقات التجارية بين المجتمع التجاري الهندي والأجانب، فرضت الشركة واجبات ثقيلة على كل من الواردات والصادرات. وبعد أن أنشأت الشركة تفوقها في البنغال، منعت التجار من البلدان الآسيوية من القدوم إلى المقاطعات الشرقية لأغراض التجارة. وكان تصدير المنسوجات الهندية إلى إنجلترا محظورا تماما.
واحتكرت الشركة على نحو متزايد التجارة الخارجية في الهند مما يقلل المجتمع التجاري إلى الإفلاس. ولم يقتصر الأمر على شلل المصنوعات الأصلية، بل بدأ أيضا باستيراد أصناف مختلفة مثل القماش والأواني والخيول وما إلى ذلك من إنجلترا. وقد أثر ذلك سلبا على التجار الهنود الذين تحولوا إلى مهن أخرى لكسب رزقهم. فالمجتمع التجاري الكبير، الذي ازدهر خلال حكم المغول، قد تضاءل إلى عدم وجوده بحلول نهاية القرن الثامن عشر. وهكذا فإن الفنون والحرف المجيدة مرة واحدة من الهند توفي الموت الطبيعي.

نظام التجارة في الهند
وتعمل الشركة على نظام "التبادل الوطني للتجارة الآلية" (نيت)، وهو نظام تجاري قائم على الشاشة بالكامل مؤتمت، والذي يعتمد على مبدأ السوق التي يقودها الطلب. نس اختار بوعي لصالح نظام مدفوعة النظام بدلا من نظام يقتبس الاقتباس. وقد ساعد ذلك على الحد من انتشار الوظائف ليس فقط على نس ولكن في التبادلات الأخرى أيضا، وبالتالي خفض تكاليف المعاملات.
أنواع السوق.
نظام نيت أربعة أنواع من السوق. هم انهم:
يتم تداول جميع الطلبات التي هي من حجم الكثير العادية أو مضاعفات منها في السوق العادية. أما بالنسبة للأسهم التي يتم تداولها في الوضع الإجباري غير المادي، فإن حصة السوق من هذه الأسهم هي واحدة. يتكون السوق العادي من أنواع الكتب المختلفة حيث يتم فصل الأوامر كما أوامر الكثير العادية، أوامر المدى الخاص، أوامر التجارة التفاوض وأوامر وقف الخسارة اعتمادا على سمات النظام الخاصة بهم.
جميع الطلبات التي حجم النظام هو أقل من حجم الكثير العادية يتم تداولها في السوق الغريب الكثير. ويسمى النظام ترتيب الكثير الغريب إذا كان حجم النظام هو أقل من حجم الكثير العادية. لا تحتوي هذه الأوامر على أية سمات خاصة مرتبطة بها. في سوق الغريب، على حد سواء سعر وكمية كل من أوامر (شراء وبيع) يجب أن تتطابق تماما للتجارة أن تأخذ مكان. حاليا يتم استخدام مرفق السوق الكثير الغريب للسوق المادية المحدودة وفقا لتوجيهات سيبي.
في سوق المزادات، تبدأ المزادات من قبل البورصة نيابة عن أعضاء التداول لأسباب تتعلق بالاستيطان. هناك 3 مشاركين في هذا السوق.
البادئ - الطرف الذي يبدأ عملية المزاد يسمى المنافس البادئ - الطرف الذي يدخل أوامر على نفس الجانب من المحامي البادئ - الطرف الذي يدخل أوامر على الجانب الآخر من البادئ.
ترتيب الكتب.
يوفر نظام التداول نس مرونة كاملة للأعضاء في أنواع الأوامر التي يمكن وضعها من قبلهم. أوامر مرقمة أولا وختم الوقت على استلام ومن ثم معالجتها على الفور لمباراة المحتملة. كل أمر يحتوي على رقم الطلب مميزة وختم الوقت فريدة من نوعها على ذلك. إذا لم يتم العثور على مباراة، ثم يتم تخزين أوامر في 'الكتب' مختلفة. يتم تخزين الطلبات في أولوية السعر في مختلف الكتب في التسلسل التالي:
- مع السعر، حسب الأولوية الوقت.
وتعني أولوية السعر أنه إذا تم إدخال أمرين في النظام، فإن الترتيب الذي يحظى بأفضل سعر يحصل على أولوية أعلى. تعني الأولوية الزمنية إذا تم إدخال أمرين لهما نفس السعر، فإن الترتيب الذي يتم إدخاله أولا يحصل على أولوية أعلى.
يمتلك قطاع الأسهم أنواعا من الكتب التالية:
يحتوي كتاب لوت العادي على جميع أوامر الكثير العادية التي ليس لها أي من السمات التالية المرفقة بها.
- جميع أو لا شيء (أون)
- الحد الأدنى لملء (مف)
يحتوي كتاب البنود الخاصة على جميع الطلبات التي تحتوي على العبارات التالية المرفقة:
- جميع أو لا شيء (أون)
- الحد الأدنى لملء (مف)
ملاحظة: في الوقت الحالي، لا تتوفر أوامر المدى الخاصة مثل أون و مف على النظام وفقا لتوجيهات سيبي.
يتم تخزين أوامر وقف الخسارة في هذا الكتاب حتى يتم التوصل إلى سعر الزناد المحدد في النظام أو تجاوزها. عندما يتم الوصول إلى سعر الزناد أو تجاوز، يتم تحريرها في كتاب الكثير العادية.
يتم استيفاء شرط وقف الخسارة في الظروف التالية:
أمر البيع - يتم إصدار أمر بيع في دفتر إيقاف الخسارة عندما يصل السعر المتداول الأخير في السوق العادية أو ينخفض ​​دون سعر تحريك الطلب.
شراء أمر - أمر شراء في كتاب وقف الخسارة يحصل أثار عندما آخر سعر تداولها في السوق العادية تصل أو يتجاوز سعر الزناد من النظام.
كتاب الكثير الغريب يحتوي على جميع أوامر الغريب الكثير (أوامر مع كمية أقل من الكثير للتسويق) في النظام. يحاول النظام مطابقة أمر لوت فردي فردي ضد الأوامر السلبية في الكتاب. حاليا، وفقا لتوجيه سيبي، يتم استخدام السوق الغريب الكثير للأوامر التي لديها كمية أقل من أو يساوي 500 بمعنى. السوق المادية المحدودة.
يحتوي هذا الكتاب على أوامر يتم إدخالها لجميع المزادات. The matching process for auction orders in this book is initiated only at the end of the solicitor period.
Order Matching Rules.
The best buy order is matched with the best sell order. An order may match partially with another order resulting in multiple trades. For order matching, the best buy order is the one with the highest price and the best sell order is the one with the lowest price. This is because the system views all buy orders available from the point of view of a seller and all sell orders from the point of view of the buyers in the market. So, of all buy orders available in the market at any point of time, a seller would obviously like to sell at the highest possible buy price that is offered. Hence, the best buy order is the order with the highest price and the best sell order is the order with the lowest price.
Members can proactively enter orders in the system, which will be displayed in the system till the full quantity is matched by one or more of counter-orders and result into trade(s) or is cancelled by the member. Alternatively, members may be reactive and put in orders that match with existing orders in the system. Orders lying unmatched in the system are 'passive' orders and orders that come in to match the existing orders are called 'active' orders. Orders are always matched at the passive order price. This ensures that the earlier orders get priority over the orders that come in later.
Order Conditions.
A Trading Member can enter various types of orders depending upon his/her requirements. These conditions are broadly classified into three categories: time related conditions, price-related conditions and quantity related conditions.
DAY - A Day order, as the name suggests, is an order which is valid for the day on which it is entered. If the order is not matched during the day, the order gets cancelled automatically at the end of the trading day.
GTC - A Good Till Cancelled (GTC) order is an order that remains in the system until it is cancelled by the Trading Member. It will therefore be able to span trading days if it does not get matched. The maximum number of days a GTC order can remain in the system is notified by the Exchange from time to time.
GTD - A Good Till Days/Date (GTD) order allows the Trading Member to specify the days/date up to which the order should stay in the system. At the end of this period the order will get flushed from the system. Each day/date counted is a calendar day and inclusive of holidays. The days/date counted are inclusive of the day/date on which the order is placed. The maximum number of days a GTD order can remain in the system is notified by the Exchange from time to time.
IOC - An Immediate or Cancel (IOC) order allows a Trading Member to buy or sell a security as soon as the order is released into the market, failing which the order will be removed from the market. Partial match is possible for the order, and the unmatched portion of the order is cancelled immediately.
Limit Price/Order – An order that allows the price to be specified while entering the order into the system.
Market Price/Order – An order to buy or sell securities at the best price obtainable at the time of entering the order.
Stop Loss (SL) Price/Order – The one that allows the Trading Member to place an order which gets activated only when the market price of the relevant security reaches or crosses a threshold price. Until then the order does not enter the market.
A sell order in the Stop Loss book gets triggered when the last traded price in the normal market reaches or falls below the trigger price of the order. A buy order in the Stop Loss book gets triggered when the last traded price in the normal market reaches or exceeds the trigger price of the order.
مثلا If for stop loss buy order, the trigger is 93.00, the limit price is 95.00 and the market (last traded) price is 90.00, then this order is released into the system once the market price reaches or exceeds 93.00. This order is added to the regular lot book with time of triggering as the time stamp, as a limit order of 95.00.
Disclosed Quantity (DQ)- An order with a DQ condition allows the Trading Member to disclose only a part of the order quantity to the market. For example, an order of 1000 with a disclosed quantity condition of 200 will mean that 200 is displayed to the market at a time. After this is traded, another 200 is automatically released and so on till the full order is executed. The Exchange may set a minimum disclosed quantity criteria from time to time.
MF - Minimum Fill (MF) orders allow the Trading Member to specify the minimum quantity by which an order should be filled. For example, an order of 1000 units with minimum fill 200 will require that each trade be for at least 200 units. In other words there will be a maximum of 5 trades of 200 each or a single trade of 1000. The Exchange may lay down norms of MF from time to time.
AON - All or None orders allow a Trading Member to impose the condition that only the full order should be matched against. This may be by way of multiple trades. If the full order is not matched it will stay in the books till matched or cancelled.
Note: Currently, AON and MF orders are not available on the system as per SEBI directives.
روابط ذات علاقة.
Watch the market live!
Get real-time market analyses!
More about our Risk Management practices.
You may also be.
The higher the Percent of Deliverable Quantity to Traded Quantity the better - it indicates that most buyers are expecting the price of the share to go up.

Trade system in india


Sometime before 100 B. C., Greek sailors coming from Egypt discovered a shortcut to India. Much easier and more direct than the arduous overland route, or than hugging the deserted coastlines of Arabia and Persia for 5,000 miles, this route took only weeks to travel. Sailing straight out into the open waters of the Arabian Sea during the late spring, ships were whisked by the monsoon winds on a steady northeast course, arriving on India’s west coast by mid-summer. It was a daring feat for those first sailors who attempted it. In a time when ships rarely ventured out of sight of land, and open waters invited the prospect of drifting aimlessly at sea, it took an extraordinarily bold, unlucky, or stupid navigator to sail out into one of the largest bodies of water on the planet. Fortunately for those first crews who made the attempt, they were saved by one of the great forces of nature: the monsoon.
The monsoon is a seasonal wind that reverses direction twice a year. Starting in June, the Indian subcontinent heats up, creating a low-pressure system that draws cool, moist air from the southwest. This produces a wind that blows steadily through the summer months and brings the rains that sustain India’s agriculture. As the landmass cools off through the autumn, the cycle reverses itself. From October to November, cool, dry air is drawn from the Himalayas and blow southeast across the Arabian Sea towards Africa. This allowed merchants from the west to make a round-trip journey to India within a single year. The same cycle operated over the Bay of Bengal to India’s east, ferrying traders to and from the islands of Southeast Asia.
Map of seasonal monsoon trade winds on the Indian Ocean: summer winds in red, winter in blue.
The route those early Greeks stumbled across had already been used for centuries by sailors traveling between India and East Africa, trading ivory and various metals. As navigators from afar developed a large body of collective knowledge of winds and currents, a complex trading system evolved that spanned the entire Indian Ocean. Merchants from Africa, Persia, India, and Southeast Asia, were able to count on this dependable wind to carry them on a round-trip journey every year. Most often they sailed in small boats such as the famous dhow that contained no iron nails, but were sewn together with various plant fibers. Despite traveling in these flimsy craft, mariners could use the steady and swift winds to traverse the ocean’s breadth in about the same time it took to sail the length of the Mediterranean, which was half the distance.
Zanzibar’s Stone Town, a major port in Indian Ocean trade.
Generally speaking, however, traders would not travel farther than a monsoon’s trip from their home port. Greeks and Arabs ventured as far as western India; Indians ranged between the mouth of the Red Sea and the Malay Archipelago; Chinese and Southeast Asian merchants went as far as Sri Lanka. Along these limits formed a string of emporia, where merchants speaking a babel of different languages would haggle and barter as part of the long process that brought goods from one extremity of the Indian Ocean to the other. Ethiopians trading gold and ivory, Malays trading pepper and nutmeg, Yemenis trading frankincense and myrrh–all would mingle in trade towns and ports scattered across the ocean, negotiating the transshipment of their precious cargo in some common trade tongue. Thus the silk that reached ancient Rome, or the spices that reached Europe before the age of colonization, would be handled by a multitude of merchants during a journey that could last years.
Once Portuguese explorers rounded the Cape of Good Hope and began a campaign of conquest that subjugated Asia’s richest ports, the complex network that had defined Indian Ocean trade began to unravel. Starting with Vasco da Gama in 1498, heavily-armed caravels rode the monsoon trade winds up from Africa and blasted through the defenses of local princes to commandeer their share of the lucrative spice trade. Successive expeditions pushed toward the point of origin of this valuable commodity, eventually setting up ports on the Spice Islands, which granted them a monopoly on the trade. Portuguese hegemony did not last long, as armed merchant ships from Holland, France, and Great Britain soon arrived in the Indian Ocean with ambitions of their own. Each of these powers, like Portugal before them, sought to bypass or co-opt the intricate chains of commerce that stretched across the ocean by creating mercantile zones in their conquered territories that excluded all foreign traders. Over the course of a couple centuries, the trade system that endured for millennia was subsumed by European power politics. But the end of the monsoon trade system did not spell the end of monsoon trade.
Dhow on the Indian Ocean off Zanzibar.
Even after the age of steam replaced the age of sail, dhows plied the routes between East Africa and the Persian Gulf, carrying African ivory, spices from Yemen, and pearls from Abu Dhabi. The seafaring habits that had persisted for millennia were slow to die off, only succumbing in the mid-20th century once the discovery of oil had permanently altered the economics of the region. Massive supertankers replaced wooden boats as the flood of wealth into the Persian Gulf made it impossible to earn a living carrying small cargoes over thousands of miles. The dhows that ferry tourists along the shores of Zanzibar and Dubai today are but a reminder of the great monsoon trade system that once spanned a whole ocean.
تريد معرفة المزيد؟
A Splendid Exchange: How Trade Shaped the World : A history of global trade. One of those rare gems that goes into greater detail in older history than in modern.
Monsoon: The Indian Ocean and the Future of American Power : A discussion of the geopolitics of the Indian Ocean, going back in time up into the future.

India in the World Trading System.
نبذة مختصرة.
This paper examines the position of India in the world trading system. It considers three separate questions: Firstly, how integrated is India in the world trade? Secondly, what gains could India reap from further trade liberalization? Thirdly, what are the best means to achieve greater trade openness? The paper argues that while India's trade barriers have fallen since external sector reforms started in the early 1990s, they remain high relative to most developing countries, in particular China. As a result, the volume and structure of trade in India have experienced a slower evolution away from quasi-autarkic patterns than China's. A survey of existing estimates of the effect of trade openness on economic growth and the quality of policy and governance suggests that India would have much to gain from further integration into the world trading system. Finally, the paper assesses the scope for liberalization through unilateral, regional or multilateral means. The latter is both the most politically feasible path for further liberalization, and the most likely to deliver significant gains from trade. The extent to which India can shape upcoming multilateral negotiations, however, is unclear.
تحميل المعلومات.
If you experience problems downloading a file, check if you have the proper application to view it first. In case of further problems read the IDEAS help page. Note that these files are not on the IDEAS site. Please be patient as the files may be large.
معلومات المراجع.
Phone: (650) 723-2146.
البحوث ذات صلة.
المراجع.
References listed on IDEAS.
Please report citation or reference errors to , or , if you are the registered author of the cited work, log in to your RePEc Author Service profile, click on "citations" and make appropriate adjustments.:
de Melo, Jaime & Urata, Shujiro, 1986. " The influence of increased foreign competition on industrial concentration and profitability ," International Journal of Industrial Organization, Elsevier, vol. 4(3), pages 287-304, September. Enrico Spolaore & Romain Wacziarg, 2005. " Borders and Growth ," Journal of Economic Growth, Springer, vol. 10(4), pages 331-386, December.
Enrico Spolaore & Romain Wacziarg, 2002. " Borders and Growth ," NBER Working Papers 9223, National Bureau of Economic Research, Inc. Spolaore, Enrico & Wacziarg, Romain, 2005. " Borders and Growth ," CEPR Discussion Papers 5202, C. E.P. R. Discussion Papers. Spolaore, Enrico & Wacziarg, Romain, 2002. " Borders and Growth ," Research Papers 1761, Stanford University, Graduate School of Business. Seghezza, Elena & Baldwin, Richard E., 2008. " Testing for Trade-Induced Investment-Led Growth ," Economia Internazionale / International Economics, Camera di Commercio Industria Artigianato Agricoltura di Genova, vol. 61(2-3), pages 507-537.
Richard E. Baldwin & Elena Seghezza, 1996. " Testing for Trade-Induced Investment-Led Growth ," NBER Working Papers 5416, National Bureau of Economic Research, Inc. Baldwin, Richard & Seghezza, Elena, 1996. " Testing for Trade-induced Investment-led Growth ," CEPR Discussion Papers 1331, C. E.P. R. Discussion Papers. Krueger, Anne O, 1998. " Why Trade Liberalisation Is Good for Growth ," Economic Journal, Royal Economic Society, vol. 108(450), pages 1513-1522, September. Levinsohn, James, 1993. " Testing the imports-as-market-discipline hypothesis ," Journal of International Economics, Elsevier, vol. 35(1-2), pages 1-22, August.
James Levinsohn, 1991. " Testing the Imports-as-Market-Discipline Hypothesis ," NBER Working Papers 3657, National Bureau of Economic Research, Inc. Levinsohn, J., 1991. " Testing the Imports-As-Market-Discipline Hypothesis ," Working Papers 272, Research Seminar in International Economics, University of Michigan. Wacziarg, Romain & Wallack, Jessica Seddon, 2004. " Trade liberalization and intersectoral labor movements ," Journal of International Economics, Elsevier, vol. 64(2), pages 411-439, December.
Wacziarg, Romain & Seddon, Jessica, 2000. " Trade Liberalization and Intersectoral Labor Movements ," Research Papers 1652, Stanford University, Graduate School of Business. Francisco Rodriguez & Dani Rodrik, 2001. " Trade Policy and Economic Growth: A Skeptic's Guide to the Cross-National Evidence ," NBER Chapters, in: NBER Macroeconomics Annual 2000, Volume 15, pages 261-338 National Bureau of Economic Research, Inc.
Rodríguez, Francisco & Rodrik, Dani, 1999. " Trade Policy and Economic Growth: A Sceptic's Guide to the Cross-National Evidence ," CEPR Discussion Papers 2143, C. E.P. R. Discussion Papers. Enrico Spolaore & Alberto Alesina & Romain Wacziarg, 2000. " Economic Integration and Political Disintegration ," American Economic Review, American Economic Association, vol. 90(5), pages 1276-1296, December.
Alberto Alesina & Enrico Spolaore & Romain Wacziarg, 1997. " Economic Integration and Political Disintegration ," NBER Working Papers 6163, National Bureau of Economic Research, Inc. Wacziarg, Romain & Spolaore, Enrico & Alesina, Alberto, 2000. " Economic Integration and Political Disintegration ," Scholarly Articles 4553029, Harvard University Department of Economics. Alberto F. Ades & Edward L. Glaeser, 1999. " Evidence on Growth, Increasing Returns, and the Extent of the Market ," The Quarterly Journal of Economics, Oxford University Press, vol. 114(3), pages 1025-1045. Harrison, Ann E., 1994. " Productivity, imperfect competition and trade reform : Theory and evidence ," Journal of International Economics, Elsevier, vol. 36(1-2), pages 53-73, February. Wacziarg, Romain, 1998. " Measuring the dynamic gains from trade ," Policy Research Working Paper Series 2001, The World Bank.
Wacziarg, Romain, 2000. " Measuring the Dynamic Gains from Trade ," Research Papers 1654, Stanford University, Graduate School of Business. Alesina, Alberto & Wacziarg, Romain, 1998. " Openness, country size and government ," Journal of Public Economics, Elsevier, vol. 69(3), pages 305-321, September.
Wacziarg, Romain & Alesina, Alberto, 1998. " Openness, Country Size and Government ," Scholarly Articles 4553014, Harvard University Department of Economics. T. N. Srinivasan, 2001. " India's Reform of External Sector Policies and Future Multilateral Trade Negotiations ," Working Papers 830, Economic Growth Center, Yale University. Paolo Mauro, 1995. " Corruption and Growth ," The Quarterly Journal of Economics, Oxford University Press, vol. 110(3), pages 681-712. David H. Romer & Jeffrey A. Frankel, 1999. " Does Trade Cause Growth? ," American Economic Review, American Economic Association, vol. 89(3), pages 379-399, June. Athanasios Vamvakidis, 1998. " Regional Trade Agreements Versus Broad Liberalization; Which Path Leads to Faster Growth? Time-Series Evidence ," IMF Working Papers 98/40, International Monetary Fund. Dan Ben-David, 1993. " Equalizing Exchange: Trade Liberalization and Income Convergence ," The Quarterly Journal of Economics, Oxford University Press, vol. 108(3), pages 653-679. Edwards, Sebastian, 1993. " Openness, Trade Liberalization, and Growth in Developing Countries ," Journal of Economic Literature, American Economic Association, vol. 31(3), pages 1358-1393, September. Edwards, Sebastian, 1992. " Trade orientation, distortions and growth in developing countries ," Journal of Development Economics, Elsevier, vol. 39(1), pages 31-57, July.
Sebastian Edwards, 1991. " Trade Orientation, Distortions and Growth in Developing Countries ," NBER Working Papers 3716, National Bureau of Economic Research, Inc. Full references (including those not matched with items on IDEAS)
The CitEc project has not yet found citations to this item.
هذا البند غير مدرج في ويكيبيديا، على قائمة القراءة أو بين أهم العناصر على إيدياس.
الإحصاء.
التصحيحات.
When requesting a correction, please mention this item's handle: RePEc:ecl:stabus:1760. انظر معلومات عامة حول كيفية تصحيح المواد في ريبيك.
For technical questions regarding this item, or to correct its authors, title, abstract, bibliographic or download information, contact: ()
إذا كنت قد قمت بتأليف هذا العنصر ولم تسجل بعد مع ريبيك، فإننا نشجعك على القيام بذلك هنا. يسمح هذا بربط ملفك الشخصي بهذا العنصر. كما أنه يسمح لك لقبول الاستشهادات المحتملة لهذا البند الذي نحن غير مؤكد.
إذا كانت المراجع مفقودة تماما، يمكنك إضافتها باستخدام هذا النموذج.
إذا كانت المراجع الكاملة تشير إلى عنصر موجود في ريبيك، ولكن النظام لم يرتبط به، يمكنك المساعدة في هذا النموذج.
إذا كنت تعرف العناصر المفقودة نقلا عن هذا واحد، يمكنك مساعدتنا في إنشاء تلك الروابط عن طريق إضافة المراجع ذات الصلة في نفس الطريقة المذكورة أعلاه، لكل بند الرجوع. إذا كنت مؤلفا مسجلا لهذا العنصر، فقد تحتاج أيضا إلى التحقق من علامة التبويب "الاستشهادات" في ملفك الشخصي، حيث قد تكون هناك بعض الاقتباسات في انتظار التأكيد.
يرجى ملاحظة أن التصحيحات قد تستغرق بضعة أسابيع للتصفية من خلال خدمات ريبيك المختلفة.
المزيد من الخدمات.
متابعة سلسلة، والمجلات، والمؤلفين & أمب؛ أكثر من.
أوراق جديدة عن طريق البريد الإلكتروني.
الاشتراك في إضافات جديدة إلى ريبيك.
تسجيل المؤلف.
الملامح العامة للباحثين الاقتصاد.
تصنيفات مختلفة من البحوث في الاقتصاد & أمبير؛ حقول ذات صله.
الذي كان طالبا منهم، وذلك باستخدام ريبيك.
ريبيك بيبليو.
المقالات المنسقة & أمب؛ أوراق حول مواضيع الاقتصاد المختلفة.
تحميل الورق الخاص بك لتكون مدرجة على ريبيك و إيدياس.
EconAcademics.
بلوق مجمع للبحوث الاقتصاد.
سرقة أدبية.
حالات الانتحال في الاقتصاد.
أوراق سوق العمل.
ريبيك ورقة عمل سلسلة مخصصة لسوق العمل.
الخيال الدوري.
التظاهر كنت على رأس قسم الاقتصاد.
الخدمات من ستل فيد.
البيانات، والبحوث، وتطبيقات & أمب؛ أكثر من سانت لويس الاحتياطي الفدرالي.

No comments:

Post a Comment