Saturday, 13 January 2018

نظام العلامات التجارية الإقليمية الإقليمية


نظام العلامات التجارية الجماعية الإقليمية.


في السنوات الأخيرة، كانت المشاريع على الصعيد الوطني تعزيز (العلامات التجارية الإقليمية) جارية بنشاط. وتهدف هذه المشاريع إلى التعريف بتفرد بعض المنتجات الإقليمية عن طريق تمييزها عن المنتجات التي تنشأ في مناطق جغرافية أخرى. ولدى النهوض بهذه المشاريع الإقليمية لبناء العلامة التجارية في جميع أنحاء اليابان، يجري استخدام عدد كبير من العلامات التجارية المستمدة من أسماء مناطق جغرافية معينة ومنتجات معينة تنتج في تلك المناطق. وبعبارة أخرى، في العلامات التجارية، يتم الجمع بين الأسماء الإقليمية مع أسماء المنتجات المحددة.


وكان هناك وقت في الماضي (عندما كان قانون العلامات التجارية الحالي ساري المفعول)، عندما كانت العلامات التجارية المستمدة من أسماء إقليمية وأسماء منتجات محددة غير قادرة على تسجيلها، إلا في الحالات التي تم فيها الجمع بين العلامات التجارية والرقم، أو عندما يصلون إلى مستوى عال من الاعتراف على الصعيد الوطني. وكان ذلك لأن هذه العلامات التجارية اعتبرت مفتقرة إلى التمييز، وبالتالي اعتبرت غير ملائمة لأي شخص، طرف معين للحصول على الحقوق الحصرية للاحتكار.


ومع ذلك، في محاولة للسماح للعلامات التجارية التي تتألف من أسماء إقليمية وأسماء المنتجات لتكون مقبولة للتسجيل في أسرع وقت ممكن من أجل تعزيز نمو العلامات التجارية الإقليمية، الدورة العادية للدايت في عام 2005 سن التعديلات على قانون العلامات التجارية. ودخل هذا القانون حيز التنفيذ في الأول من أبريل / نيسان 2006، وأعقبه بدء نظام العلامات التجارية الإقليمي الإقليمي، الذي اجتذب اهتماما كبيرا منذ ذلك الحين.


* القواعد / اللوائح ومعايير الفحص بموجب قانون العلامات التجارية بشأن العلامات التجارية الجماعية الإقليمية (رابط إلى معايير الامتحان المقابلة في النسخة الإنجليزية):


الخطوط العريضة لنظام العلامات التجارية الجماعية الإقليمية.


العلامات التجارية الجماعية الإقليمية المسجلة.


إرشادات الفحص للعلامات التجارية الجماعية الإقليمية.


دليل الفحص للعلامات التجارية الجماعية الإقليمية.


بعض المنشورات على هذا الموقع هي في شكل بدف. لعرضها، يجب أن يكون لديك برنامج أدوب أكروبات ريدر. الرجاء النقر على الرابط الرسومي لتحميل أكروبات ريدر.


كوبيرايت & كوبي؛ اليابان مكتب براءات الاختراع. كل الحقوق محفوظة.


"نظام العلامات التجارية الجماعية الإقليمية" في اليابان: المؤشرات الجغرافية من خلال اسم مختلف أو سوء توجيه سياسي؟


6 سيباريس ___ (2018 قريبا)


32 الصفحات تاريخ النشر: 24 أبر 2018.


كينيث L. بورت.


كلية ميتشل هاملين للقانون؛ كلية وليام ميتشيل للقانون.


التاريخ مكتوب: 22 أبريل، 2018.


في 6 أبريل 2006، اعتمدت اليابان نظاما جديدا مختلطا لحماية العلامات الجماعية الإقليمية. وفي بعض النواحي، تعمل هذه العلامات الجماعية المشابهة في الولايات المتحدة، وبطرق أخرى، تتصرف هذه العلامات مثل المؤشرات الجغرافية التي يفضلها الاتحاد الأوروبي. وعلى الرغم من أن المكتب الياباني للبراءات يعد بمكاسب اقتصادية كبيرة من قبل أي جمعية تستفيد من هذه العلامات، فإنه ليس من الواضح كيف ولماذا سيحدث ذلك. وبدلا من ذلك، يبدو أن الحكومة المركزية اليابانية تستخدم نظام العلامات التجارية الجماعية الإقليمية للحصول على صالح سياسي من لوبي مؤثر: تلك التي تفضل نظاما سياسيا لا مركزي يركز على الإقليمية داخل اليابان.


الكلمات الرئيسية: اليابان، العلامات التجارية، الإقليمية، علامة جماعية، الإقليمية، السياسة.


جيل التصنيف: K19، K39.


كينيث بورت (جهة الاتصال)


مدرسة ميتشل هاملين للقانون (البريد الإلكتروني)


سانت بول، من 55105-3076.


كلية ويليام ميتشل للقانون (البريد الإلكتروني)


سانت بول، من 55105-3076.


إحصاءات الورق.


المجلات الإلكترونية ذات الصلة.


القانون المقارن إجورنال.


الاشتراك في هذه الجريدة رسوم لمزيد من المقالات المنسقة حول هذا الموضوع.


الملكية الفكرية: مجلة إلكترونية أخرى.


الاشتراك في هذه الجريدة رسوم لمزيد من المقالات المنسقة حول هذا الموضوع.


الملكية الفكرية: قانون العلامات التجارية إجورنال.


الاشتراك في هذه الجريدة رسوم لمزيد من المقالات المنسقة حول هذا الموضوع.


القانون والمجتمع: القانون الدولي والمقارن إجورنال.


الاشتراك في هذه الجريدة رسوم لمزيد من المقالات المنسقة حول هذا الموضوع.


القانون الآسيوي إجورنال.


الاشتراك في هذه الجريدة رسوم لمزيد من المقالات المنسقة حول هذا الموضوع.


القانون والمجتمع: القانون الخاص - الملكية الفكرية إجورنال.


الاشتراك في هذه الجريدة رسوم لمزيد من المقالات المنسقة حول هذا الموضوع.


روابط سريعة.


حول.


يتم استخدام ملفات تعريف الارتباط بواسطة هذا الموقع. لرفض أو معرفة المزيد، انتقل إلى صفحة ملفات تعريف الارتباط. تمت معالجة هذه الصفحة بواسطة apollo2 في 0.141 ثانية.


ميتشل هاملين الوصول المفتوح.


منحة دراسية.


نظام العلامات التجارية الجماعية القائم على أساس إقليمي في اليابان: المؤشرات الجغرافية حسب اسم مختلف أو سوء توجيه سياسي؟


نوع الوثيقة.


تاريخ النشر.


معلومات النشر.


6 سيباريس، العدد 2، 2 (2018)


في 6 أبريل 2006، اعتمدت اليابان نظاما جديدا مختلطا لحماية العلامات الجماعية الإقليمية. وفي بعض النواحي، تعمل هذه العلامات الجماعية المشابهة في الولايات المتحدة، وبطرق أخرى، تتصرف هذه العلامات مثل المؤشرات الجغرافية التي يفضلها الاتحاد الأوروبي. وعلى الرغم من أن المكتب الياباني للبراءات يعد بمكاسب اقتصادية كبيرة من قبل أي جمعية تستفيد من هذه العلامات، فإنه ليس من الواضح كيف ولماذا سيحدث ذلك. وبدلا من ذلك، يبدو أن الحكومة المركزية اليابانية تستخدم نظام العلامات التجارية الجماعية الإقليمية للحصول على صالح سياسي من لوبي مؤثر: تلك التي تفضل نظاما سياسيا لا مركزي يركز على الإقليمية داخل اليابان.


ويشار إلى هذا النوع الجديد من العلامات التجارية على أنه "نظام العلامات التجارية الجماعية القائم على أساس منطقي" 地域 団 体 商標 制度 "تشيكيدانتيشيوهيوسيدو" في اليابان، تم اختصار ذلك إلى "نظام العلامات التجارية في تشيكي". وباليابانية، اسم طويل وكلمة ل "المنطقة" هو "تشيكي". وهكذا، ولدت نظام العلامة التجارية تشيكي.


في النهاية، توضح هذه المقالة أن نظام العلامة التجارية تشيكي من غير المرجح أن تنتج النتائج الاقتصادية الإيجابية التي يدعي المكتب الياباني للبراءات انها سوف. بدلا من ذلك، فإن قيمة نظام العلامة التجارية تشييكي سوف يسلط الضوء على الحركة السياسية نحو اللامركزية اليابانية والإقليمية الإقليمية. ويبدو أن الحكومة األردنية، من خالل إنشاء نظام العالمات التجارية في تشيكي، تستجيب للحركات التي تشجع على نشر الخدمات الحكومية) والصناعات ذات الصلة التي تميل إلى اتباعها (بعيدا عن طوكيو إلى أجزاء أخرى من اليابان. هذا هو اتجاه سياسيا. نظام العلامة التجارية تشييكي يمكن أن تلعب في حركة اللامركزية التي تدفع بعض السياسيين. ومع ذلك، من الواضح، عند إجراء تحليل أوثق، أن نظام العلامات التجارية في كييكي سيخفق في تشجيع التنمية الاقتصادية، وهو في التطبيق ليس نظاما إقليميا لتوليد العلامات التجارية وحمايتها وإنفاذها.


ولذلك، فإن هذه المادة سوف تظهر أن ما يبدو أنه تمثال بسيط لتدوين حماية العلامات الجماعية الإقليمية بطريقة هجينة أقرب إلى العلامات الجماعية من الولايات المتحدة والبيانات الجغرافية من أوروبا هو في الواقع محاولة للاستجابة للحركات السياسية تركز على اللامركزية. وبما أن الفوائد الاقتصادية الموعودة لم تعترف بها أي من الجمعيات العشرة الأكثر احتمالا، والجزء "الإقليمي" من نظام العلامات التجارية في كييكي هو في الواقع "وطني" وبالتالي لا يستجيب للأصوات السياسية التي تحث على اللامركزية في شكل الإقليمية، نظام العلامة التجارية تشييكي قد يكون فشل مكلفة جدا.


مستودع مستودع.


بورت، كينيث L.، "نظام العلامات التجارية الجماعية الإقليمية في اليابان: المؤشرات الجغرافية من خلال اسم مختلف أو سوء توجيه سياسي؟" (2018). منحة دراسية. 367.


مكتب البراءات الياباني قام المكتب الياباني للبراءات بتجميع كتيب بعنوان "العلامات التجارية الإقليمية في اليابان 2018 - العلامات التجارية الجماعية الإقليمية"


وفي نيسان / أبريل 2006، قدم المكتب الياباني للبراءات النظام الإقليمي للعلامات التجارية الجماعية بهدف حماية العلامات التجارية الإقليمية وتعزيزها. ولزيادة تعميم النظام واستخدامه، قام المكتب الياباني للبراءات بتجميع كتيب بعنوان "العلامات التجارية الإقليمية في اليابان 2018 - العلامات التجارية الجماعية الإقليمية" يتضمن شرحا للنظام، وأمثلة محددة لأصحاب الحقوق الذين يستفيدون بنجاح من هذه العلامات التجارية، و 570 علامة تجارية تم تسجيلهم لدى الموظفين الفنيين المبتدئين بحلول نهاية ديسمبر 2017.


1. الخطوط العريضة للنظام.


ويهدف النظام الإقليمي للعلامات التجارية الجماعية إلى حماية العلامات التجارية المكونة من مزيج من اسم المكان واسم المنتج أو الخدمة، مثل أوما ماغورو (سمك التونة) و يونيزاوا غيو (بيف) و جيرو أونسن (فندق مع منتجع صحي).


وقد اقتصر مقدمو طلبات الحصول على هذا النظام، الذي بدأ العمل به في نيسان / أبريل 2006، على بعض الجمعيات المنشأة بموجب قوانين خاصة، مثل التعاونيات التجارية. ومع ذلك، تم تنقيح أهلية تقديم طلبات تسجيل العلامات التجارية بموجب النظام ليشمل على نطاق واسع رابطات التجارة والصناعة وغرف التجارة والصناعة والمنظمات غير الربحية، ودخل حيز النفاذ في 1 أغسطس 2017.


واعتبارا من 6 مارس 2018، تم تسجيل 574 علامة تجارية جماعية إقليمية.


أعلى 3 حقول من حيث عدد العلامات التجارية المسجلة.


1. الحرف اليدوية، والحقائب، وأدوات المائدة، والسلع المتنوعة (80 العلامات التجارية)


2. لحوم البقر والدجاج واللحوم الأخرى (56)


2. المنسوجات والملابس والمنتجات النسيجية والأحذية (56)


أعلى 3 محافظات من حيث عدد من العلامات التجارية المسجلة.


1. ولاية كيوتو (62 العلامات التجارية)


2. محافظة هيوغو (34)


3 - محافظة جيفو (28)


2 - الخطوط العريضة للكتيب.


ويتضمن الكتيب سبعة أمثلة لحالات أصحاب الحقوق الذين يستفيدون بنجاح من علاماتهم التجارية، ويركزون أساسا على آراء أصحابها الذين يشعرون فعلا بأن الفوائد الناجمة عن تسجيل هذه العلامات التجارية، بما في ذلك أواني أونسن موياشي (بن برعم) في محافظة أوموري، والشحن ارتفع حجمها إلى طوكيو بسبب انتشارها كعلامة تجارية مكلفة نشأت عن التسجيل، وفوتشو كاغو (الأثاث) في محافظة هيروشيما، التي يجري توسيع نطاق أعمالها إلى بلدان في الخارج كعلامة تجارية. ويقدم الكتيب 570 مثالا للحالة إجمالا، بما في ذلك 20 علامة تجارية مسجلة حديثا مع وصف للسلع والعلامات التجارية المميزة مثل أوغاتسو سوزوري (إنكستون) في محافظة مياجي، فوناباشي نو ناشي (الكمثرى اليابانية) في محافظة تشيبا، كوبي شوزو ) في محافظة هيوغو، وفوجيتا ريتاسو (الخس) في ولاية أوكاياما.


ويتوقع المكتب الياباني للبراءات أن يجد الأشخاص الذين يسعون إلى الترويج للعلامات التجارية الإقليمية أنه من المفيد الرجوع إلى الكتيب عند استخدام النظام.


ويمكن تنزيل الكتيب من الموقع الشبكي التالي للموظفين الفنيين المبتدئين. إذا كنت ترغب في الوصول إلى نسخة ورقية، يرجى الاتصال بالموظفين الفنيين المبتدئين.


[نوت] متوفر فقط باللغة اليابانية.


وللحصول على خدمة استشارية بشأن النظام، يرجى الاتصال بمكتب البراءات في المكاتب الإقليمية للاقتصاد والتجارة والصناعة أو شعبة العلامات التجارية في المكتب الياباني للبراءات. موقع المكتب الياباني للبراءات:


تاريخ النشر.


الأقسام المسؤولة.


مكتب الترويج للعلامات التجارية الجماعية الإقليمية وعلامات التجزئة التجارية، قسم العلامات التجارية، إدارة العلامات التجارية وعلاقات العملاء، المكتب الياباني للبراءات.


1-3-1 كاسوميغاسيكي، تشيودا-كو، طوكيو 100-8901، اليابان هاتف: + 81- (0) 3-3501-1511.


مكتب براءات الاختراع الياباني جبو نشر النسخة الإنجليزية من كتيب بعنوان "العلامات التجارية الإقليمية في اليابان" الذي يقدم العلامات التجارية الجماعية الإقليمية المسجلة - لدعم توسيع الأعمال التجارية في الخارج من العلامات التجارية الإقليمية اليابانية -


وفي نيسان / أبريل 2006، قدم المكتب الياباني للبراءات النظام الإقليمي للعلامات التجارية الجماعية بغرض حماية وتعزيز العلامات التجارية الإقليمية لليابان. وكجزء من مبادرة الموظفين الفنيين المبتدئين لمواصلة تعزيز النظام واستخدامه، تم تجميع 528 قضية من العلامات التجارية الجماعية الإقليمية المسجلة بالفعل في كتيب باللغة الإنجليزية بعنوان "العلامات التجارية الإقليمية في اليابان".


1 - الخطوط العريضة للنظام الإقليمي للعلامات التجارية الجماعية.


والنظام الإقليمي للعلامات التجارية الجماعية هو نظام لتسجيل العلامات التجارية يتم بموجبه تخفيف شروط تسجيل العلامة التجارية لتسهيل تسجيل العلامة التجارية المكونة من اسم مكان واحد واسم منتج أو خدمة مثل أوما ماغورو (تونا) يونيزاوا غيو (لحم البقر)، وجيرو أونسن (ربيع حار). اعتبارا من مايو 2017، يتم تسجيل 560 العلامات التجارية الجماعية الإقليمية مع الموظفين الفنيين المبتدئين.


2. الخطوط العريضة للكتيب.


وقد حصل المكتب الفني الياباني على موافقة أصحاب الحقوق من العلامات التجارية الجماعية الإقليمية البالغ عددها 528 علامة تجارية، وقام بتجميع العلامات التجارية في كتيب باللغة الإنجليزية مرتبة حسب المحافظة. ويقدم الكتيب العلامات التجارية 528 فضلا عن صور للسلع أو الخدمات فيما يتعلق بالعلامات التجارية.


3 - نهج استخدام الكتيب.


وسيقوم المكتب الياباني للبراءات بإرسال الكتيب إلى المنظمات الحكومية ومنظمات فحص العلامات التجارية في البلدان الكبرى، ويتوقع أن يستخدم الكتيب في امتحانات العلامات التجارية، فضلا عن توفير الكتيب لأولئك الذين يساهمون في نشر العلامات التجارية اليابانية في الخارج. ومن خلال هذه الجهود يتوقع المكتب الياباني للبراءات أن يساعد هذا الكتيب على تعزيز العلامات التجارية الإقليمية لليابان.


ويسعى المكتب الياباني للبراءات أيضا إلى نقل المعلومات عن هذه العلامات التجارية إلى البلدان في الخارج، بهدف دعم التوسع التجاري في الخارج فيما يتعلق بالعلامات التجارية الإقليمية المسجلة كعلامات تجارية جماعية إقليمية.


ويمكن الوصول إلى الكتيب عن طريق تحميله من الموقع الشبكي التالي للموظفين الفنيين المبتدئين:


تاريخ النشر.


شعبة المسؤول.


قسم العلامات التجارية، إدارة العلامات التجارية وعلاقات العملاء، مكتب اليابان للبراءات.


1-3-1 كاسوميغاسيكي، تشيودا-كو، طوكيو 100-8901، اليابان هاتف: + 81- (0) 3-3501-1511.

No comments:

Post a Comment